لماذا أكاديميات الدار؟

تاريخ
أكاديميات الدار
منذ افتتاح المدرسة الأولى “أكاديمية اللؤلؤة” في عام 2007، نمت أكاديميات الدار بسرعة لتصبح واحدة من أبرز المؤسسات الرائدة في مجال التعليم الخاص عبر شبكة من سبع أكاديميات وحضانة واحدة.
تواصل أكاديميات الدار العمل على تحقيق وعدها “بتقديم أعلى معايير التعليم وإلهام حب التعلم”، مع خطط لتنمية مدارسها الحالية وبناء مدارس جديدة من شأنها توسيع قدرتها الطلابية إلى أكثر من 14,000 طالب في السنوات المقبلة.
وقد استثمرت أكاديميات الدار حتى الآن أكثر من 450 مليون درهم في قطاع التعليم في أبوظبي كجزء من التزامها برؤية الإمارات 2030. ونحن نرى في ذلك استثماراً طويل الأجل وسنواصل الاستثمار في هذا القطاع مع توسعنا.
قيمنا
التميز والإبداع والشغف والاحترام والتعاون.
قيمنا تحدد من نحن. إنها الركيزة الأساسية لمؤسستنا. و هي ما توجه أفعالنا وسلوكنا.
وعدنا
تقديم أعلى معايير التعليم و إلهام حب التعلم.
هذا هو التزامنا. هذا ما نفعله كفريق كل يوم، هذا ما يمكن أن يتوقعه الآخرون منا وما يمكن أن نتوقعه في المقابل. هذه هي الطريقة التي ننفذ بها كل شيء.
هدفنا
تمكين الجيل القادم لتشكيل مستقبلنا.
هذه هي “فكرتنا الكبيرة”. وهذا ما عقدنا العزم على تحقيقه والإرث الذي نرغب في تركه. إنها نيتنا وما نريد أن نضمن حدوثه.
فريق الإدارة في مدارسنا

كان كريس نورس معلماً لأكثر من 25 عامًا. وهو حاصل على درجة البكالوريوس في التربية ، والمؤهل المهني الوطني لمؤهلات الرئاسة ، والتأهيل المهني الوطني لتقييم المدارس. وهو مدرب مؤهل للقيادات المتوسطة والعليا في التعليم. قام بالتدريس في مدينة إسيكس (انجلترا) ، واثنتين من مدارس لندن بورج ، إلى جانب كل من ساوثهامبتون، ساري ودورست. انضم إلى أكاديميات الدار عام 2009 كمدير مؤسس لمدرسة المنى في أبوظبي. وقد قاد خمس مدارس – ثلاث في المملكة المتحدة واثنتين في الإمارات العربية المتحدة. وقد عمل كريس كمدير أكاديمية العين البريطانية منذ يناير 2014. (دائرة التعليم و المعرفة بأبوظبي صنفتها بتصنيف جيد جدا مع الميزات المميزة).
رؤيته للتعليم واضحة. يجب أن يحقق جميع الطلاب أفضل شخصياتهم من خلال التعليم والتعلم المتميز. تنمو ثقتهم عبر علاقات تمتاز بالاحترام المتبادل والشعور بالمسؤولية، واتباع منهج دراسي إثرائي شامل يعزز خبراتهم التعليمية. يتم استكمال النمو الأكاديمي من خلال الجهود الرياضية والإبداع والابتكار والعمل الخيري. كما يشكل كلا من المنزل والمدرسة شراكة دائمة لضمان أفضل النتائج التعليمية لجميع أطفالنا.

يتمتع نيل بأكثر من عشرين عامًا من الخبرة في العمل في المدارس الدولية ، مع ستة عشر عامًا في المناصب القيادية العليا في جميع أنحاء أوروبا وآسيا. كما يتمتع بخبرة واسعة في التخطيط الاستراتيجي ، وتخطيط المناهج الدراسية ، وتطوير البرامج ، وأنظمة الاعتماد والامتثال ، وإعداد الميزانية والإدارة المالية ، وتخطيط إدارة المخاطر ، وإدارة الأزمات.
خلال مسيرته المهنية ، عمل نيل على تطوير الفرص للطلاب التي تعزز التعلم وتثريه. طور نيل برامج تعلم الخدمة ، وبرامج STEAM، وبرامج اللغة القائمة على اللغة الأم ، وأنظمة دعم التعلم ، وأنظمة التعلم الشخصية.
نيل حاصل على درجة الماجستير في القيادة التربوية من جامعة ليهاي ، ويحمل شهادة في الإدارة والقيادة المدرسية من جامعة هارفارد. وهو إداري معتمد في البكالوريا الدولية ، وعضو نشط في رابطة رؤساء المدارس الدولية، ومجلس المدارس الدولية حيث يعمل نيل كمقيّم.

تقدم سارة ويفر إلى أكاديمية المعمورة البريطانية أكثر من 17 عامًا من الخبرة القيادية على المستويين المحلي والدولي، مع ثمانية منهم في الإمارات العربية المتحدة. سارة الآن في سنتها الثانية من القيادة في أكاديمية المعمورة البريطانية وقد تمكنت بالفعل من الحصول على تقييم "متميز" في أحدث تقييم لجودة التعليم في المدارس البريطانية خارج المملكة المتحدة. كما قادت المدرسة إلى تحقيق مستوى"متطور"، وهو أعلى تصنيف في سلم التقييمات لبرنامج التعليم عن بعد.
تتمتع سارة بخبرة العمل في مدرسة متميزة وفي واحدة من أكثر المدارس تطوراً ضمن شبكة مجموعاتها التعليمية في الإمارات العربية المتحدة. لقد كانت نائب مديرة مدرسة ناجحة للغاية في شرق لندن لأكثر من عشر سنوات ، حيث دعمت مدرستها لتكون رابع أفضل مدرسة في المملكة المتحدة.
عبر تقييم أداء المدرسة، ودعم تحسينها، بالإضافة إلى خبرتها في تعليم السنوات الأولى. تمكنت سارة خلال حياتها المهنية، من التخصص في دعم المدارس لتحقيق أعلى مستوى من النتائج خلال عمليات التقييم الخاصة بمكتب تقييم المعايير التربوية وخدمات الأطفال ومهاراتهم (أوفستيد)، والمراجعات الخارجية، وعمليات التقييم التابعة لهيئة المعرفة والتنمية البشرية.

بعد أن أمضيت 25 عامًا في مجال التعليم ، شهدت العديد من التغييرات ، ولكن يبقى العامل الوحيد الثابت: هو أن التعليم يعدّ أكثر الأشياء التي يمكننا امتلاكها، قيمة. فهو يؤثر على كيفية رؤيتنا للعالم والمساهمة فيه.
لقد حظيت بشرف أن أكون جزءًا من أكاديميات الدار على مدار السنوات التسع الماضية ، وأؤيد تمامًا الرؤية القائلة بأن هدفنا هو تمكين الجيل القادم من تشكيل مستقبلنا.
فنحن نحقق هذا الأمر بفاعلية من خلال الإعتراف بأهمية اتباع نهج متكامل وشمولي للتعليم ، وأن يسمح للأطفال بتطوير مهاراتهم لمساعدتهم على تحقيق طموحاتهم المستقبلية.
بتولي منصب مديرة أكاديمية المني البريطانية في شهر مارس 2020 ، سُنحت لي الفرصة بمواصلة شغفي في تطوير نهج مجتمعي لتعليم أطفالنا ، حيث يلعب جميع المعنيين دورًا مهمًا في تنمية الطفل.

تنضم باربرا هيتون إلى أكاديمية بيرل بخبرة تزيد عن 25 عامًا في مجال التطوير التربوي في الإمارات العربية المتحدة وإسبانيا والمملكة المتحدة.
بعد أنهت برنامج التأهيل "N.P.Q.H." في عام 2000 بصفتها معلمة رئيسية للمرحلة الإبتدائية في المملكة المتحدة، انتقلت باربرا للعمل في مدرسة دولية في إسبانيا حيث درست في الأقسام الابتدائية والإعدادية لتوسيع خبرتها في مجال تدريس اللغة الإنجليزية. هنا ، بدأت بإدارة نظام التعليم في المدرسة بأكملها (من الحضانة حتى السنة 13) وشغلت أيضًا دور مفتشة الفريق في الرابطة الوطنية للمدارس في إسبانيا. وهي الآن مفتشة برنامج ضمان جودة التعليم في المدارس البريطانية في الشرق الأوسط.
طوال مسيرتها المهنية، اكتسبت باربرا خبرة كبيرة في تدريس متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة ثانية بالإضافة إلى اكتسابها الخبرة في تطوير أنظمة التقييم والتتبع لضمان دعم الطلاب لإمكاناتهم وقدراتهم. لقد طورت نماذج التخطيط والمناهج التي تمكنها من تحقيق شغفها بالتعلم الشخصي والاحتفاء بنقاط القوة للفرد.

مدير متمرس وقائد محنّكْ، فهو يمزج بين النزاهة والمرونة والتصميم إلى جانب الاستراتيجيات التشغيلية والتعليمية القوية.
"لقد قمت بتطوير وقيادة مدارس بريطانية ودولية عالية الأداء"، ملهماً ثقة الوالدين والجمهور من خلال التميز الأكاديمي وبناء علاقات مجتمعية إيجابية.
حاصل على درجة البكالوريوس (مع مرتبة الشرف) في علم النفس و ماجستير في القيادة والإدارة (في مجال التعليم) ، كما حصلت على المؤهل المهني الوطني لمؤهلات الرئاسة (NPQH) وتأهلت لأصبح مقيّمًا معتمدًا في المدارس البريطانية والمدارس الكنسية.
منذ أغسطس 2019 ، أسعدني أن أكون قادرًا على استخدام هذه المهارات من خلال هذه التجربة في أكاديمية الياسمينة البريطانية ؛ مجتمع مدرسي رائع حقًا حيث "يزدهر" جميع الطلاب.
إن منهجنا المعترف به عالميًا ، وطاقمنا التدريسي المتفاني وطلابنا المتحمسين للتعليم، هو ما يميزنا عن المدارس الأخرى ويجعل أكاديمية الياسمينة البريطانية مكانًا مميزًا للغاية.
باستمرار حصول الطلاب على درجات تحصيلية عالية ضمن المتوسط التحصيلي في المملكة المتحدة والعالم، يحظى العديد من طلابنا المتخرجين على مقاعد في جامعات عالمية رائدة. ولكن، المستوى التحصيلي يعد جزءًا بسيطًا من طرق إعدادنا للطلاب، وتمكينهم بالمهارات والسمات والأخلاقيات المعاصرة. اللازمة لمساعدتهم في المضي قدمًا في مستقبلهم سريع التغير، والمتصل عالميًا وغير المؤكد. يتخرج طلابنا بمؤهلات تدعم نموهم كمواطنين عالميين، ومطلعين أخلاقياً، ومتسمين بصفات قادة المستقبل في العالم.
وقد تم تأكيد هذه السمعة في أحدث تقييم أجرته دائرة التعليم والمعرفة ، عندما حازت أكاديمية الياسمينة البريطانية على تصنيف "متميز" في جميع معايير الأداء الستة.

ستيف هو معلم وتربوي يتمتع بخبرة تزيد عن 30 عامًا في المدارس الدولية في إفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية والصين وفي الإمارات العربية المتحدة الآن. على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية كان ستيف عضواً في فريق القيادة العليا وقاد خلالها خمس مدارس. وهو مختص في إدارة المناهج والتميز الأكاديمي وتجارب الطلاب وتطوير المعلمين. يؤمن ستيف بأن لديه طموحًا عاليًا لجميع الطلاب والموظفين ويعمل على ضمان أفضل النتائج الممكنة وأوسع مجموعة من الفرص لجميع أعضاء مجتمع ويست ياس. يستمتع ستيف بالتعاون مع أولياء الأمور والاستفادة من مهاراتهم واهتماماتهم وعلاقاتهم لإثراء تجربة المدرسة لجميع أصحاب المصلحة، بما في ذلك أولياء الامور أنفسهم.
ستيف متزوج منذ 15 عامًا ولديه طفلان في المدرسة الثانوية ، وهو حاصل على درجة البكالوريوس من جامعة ليستر (المملكة المتحدة) تليها شهادة الدراسات العليا في تعليم الكيمياء ثم دبلوم الدراسات العليا في إدارة التعليم. وحصل مؤخرًا على درجة الماجستير من جامعة باث (المملكة المتحدة). وهو زائر معتمد لمجلس المدارس الدولية و NEASC و MSA ويستخدم هذه التجربة للحفاظ على أعلى المعايير في أكاديمية ياس الأمريكية. بخلفية علمية ، يقود ستيف المناهج الدراسية لتكون أكثر تركيزًا على التقنيات الناشئة وريادة الأعمال. أكاديمية وست ياس لديها مرافق رائعة وموظفين متميزين لإعداد أطفالنا لمستقبلهم المشرق.
الحياة المدرسية
المرحلة الدراسية | الرسوم الدراسية السنوية (بالدرهم الإماراتي)* | الفصل 1 | الفصل 2 | الفصل 3 | رسوم التسجيل |
---|---|---|---|---|---|
مرحلة الروضة 1 | 43,500 | 17,400 | 13,050 | 13,050 | 2,000 |
مرحلة الروضة 2 – السنة 6 | 45,260 | 18,104 | 13,578 | 13,578 | 2,000 |
*رسوم العام الدراسي 2022-2023. يرجى الملاحظة، الرسوم الدراسية تخضع لإشراف دائرة التعليم والمعرفة وهي قابلة للتغيير.